جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

ملخص أخبار الأسبوع الماضي (23 – 29 يناير 2023)


شهدنا الأسبوع الماضي العديد من الأخبار والتطورات بشأن صناعة الألعاب. وفي حال فاتكم أي أخبار بالفترة بين 23 – 29 يناير 2023، فسيساعدكم ملخص الأسبوع هذا في التعرُّف على أبرز وأهم المستجدات.

Top 3

  • استوديو Naughty Dog يفتح أبوابه للموظفين المطرودين من فرق اكسبوكس

مع قيام مايكروسوفت بتسريح 10 آلاف موظف في الفترة القادمة بات عدد من المطورين الذي كانوا يعملون في بعض فرق استوديوهات اكسبوكس بينهم استوديو 343 Industries باحثين عن عمل في شركات أخرى واستوديوهات جديدة. ويبدو بأن Naughty Dog سارع لاقتناص المواهب والأسماء اللامعة في فرق اكسبوكس.

حيث أعلن اليوم Naughty Dog بأنه متضامن مع الفرق التي تضررت من حملة التسريح تلك وبأن قلبه معهم، فهو يشعر بالحزن لأن الإقالات طالت مثل تلك المواهب والمخضرمين بالصناعة. من ثم أعلن عبر تويتر بأنه يفتح أبوابه لتوظيف من تم طرده من قبل مايكروسوفت.

  • مايكروسوفت تقرر استدعاء Sony لجلسة المحاكمة بقضية استحواذها على Activision

قررت لجنة التجارة الفيدرالية أن تحارب حتى آخر رمق لمنع  استحواذ شركة مايكروسوفت المقترح على Activision Blizzard. حيث علمنا سابقاً بأن لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) في الولايات المتحدة قد رفعت دعوى قضائية لمكافحة الاحتكار ضد مايكروسوفت.

اليوم كشفت الوثائق الرسمية الخاصة بالمحاكمة تلك بأن مايكروسوفت قررت استدعاء منافستها سوني للمثول أمام المحكمة والإدلاء بشهادتها. مايكروسوفت قدمت مذكرة استدعاء والتي يتم خلالها إجبار الشاهد على تقديم أدلة مهمة في قضية معينة. سوني كان مفترض أن ترد على تلك المذكرة بالقبول أو الرفض مع تقديم سبب مقنع لإلغاء الطلب بحلول 20 يناير ولكنها طلبت الاستمهال والتمديد حتى 27 من شهر يناير الحالي.

  • رسميًا: مسلسل The Last of Us سيحصل على موسم ثاني

بعد أيام قليلة من تلميحات الممثلة الشابة Bella Ramsey بخصوص حصول مسلسل The Last of Us على موسم ثاني «على الأرجح»، تم تأكيد العمل على الموسم الثاني من المسلسل المستوحى من لعبة بلايستيشن الغنية عن التعريف.

أعلنت HBO تجديد حقوق مسلسل The Last of Us للعمل على الموسم الثاني في الفترة القادمة، وهي أخبار ليست مفاجأة للكثيرين، نظرًا لأن اللعبة الأصلية مقسمة إلى جزأين في الأساس.

كما نعلم جميعًا، سيركز الموسم الأول على الجزء الأول من اللعبة ومحتوى Left Behind، بينما سيتناول الموسم الثاني قصة The Last of Us Part 2 التي تعرضت للعديد من الانتقادات رغم نجاحها التجاري المميز.

The Last of Us

أهم الأخبار

المقالات

تقييمات

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.