جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

10 تحسينات على سوني القيام بها لضمان مستقبلٍ أفضل للـ PS5 – الجزء الثاني


نستكمل معكم في هذا المقال عن تحسينات سوني لجهاز PS5 ضمن سلسلة مقالات توب 5 أو Top 5 الحديث الذي بدأناه أول مرة في الجزء الأول من مقال “10 تحسينات على سوني القيام بها لضمان مستقبلٍ أفضل للـ PS5“. إذ أننا سنسلط الضوء في هذا المقال على أشياء اخرى جديدة.

دعم PIP داخلي

Light, Head, Person

خاصية PIP أو ما يُعرف بالشاشة المُصغرة داخل الشاشة الرئيسية، شيءٌ هامٌ ومطلوب لمن يرغب بمشاهدة مقطع فيديو بينما يقوم بلعب أحد الألعاب، أو مشاهدة حل لغزٍ ما على اليوتيوب أثناء اللعب، أو متابعة بثٍ مباشر بينما يتم البحث عن لاعبين آخرين على الشبكة لبدء اللعبة الجماعية، وإن تمت إضافة هذه الخاصية لجهاز الـ PS5 سينعكس ذلك إيجابًا على التجربة، وسيجلب المزيد من الرضى لعشاق الجهاز.

هناك طريقة ملتوية حاليًا لإضافة الـ PIP من خلال ثغراتٍ داخل قائمة الرسائل، لكننا نأمل أن تجعل Sony الأمور أسهل بالنسبة للاعبين بجعلها خاصيةً رسمية في جهاز الـ PS5.

تحسين أو إزالة شاشة المستكشف

شاشة المستكشف هي أول تطبيقٍ يظهر لك عند تشغيل جهاز الـ PS5، الذي تقتضي وظيفته بجعلك تشاهد كل ما هو جديد، من أخبار الألعاب وتحديثاتها إلى إظهار الأصدقاء المتصلين على الشبكة، والجوائز وغير ذلك، لكن يمكن تحسين شاشة المستكشف في جهاز الـ PS5 وترتيبها بشكلٍ أفضل حيث تختلط البطاقات التي تتكون منها هذه الإشعارات معًا في بعض الأحيان، مما يزيد الأمور تعقيدًا، بالإضافة إلى ذلك يختار الجهاز متابعة أحد الألعاب التي تلعبها بشكلٍ تلقائي، مما سيضيف الكثير من الأشياء التي لا تريدها في شاشة المستكشف ما لم تلغي متابعة كل لعبةٍ على حدة، أو من الممكن أن يتم إزالة شاشة المستكشف بشكلٍ نهائي إن لم ترد Sony القيام بأي تحديثاتٍ بشأنها.

السماح للأزرار L1/R1، L2/R2 بالتحكم في القائمة الرئيسية

ببساطة السماح للأزرار L1/R1، L2/R2 بالتحكم إلى القائمة الرئيسية، أو الانتقال من بداية القائمة إلى أخرها شيءٌ جيدٌ ومطلوبٌ من اللاعبين، حيث يمكن لهذه الأزرار تسريع التنقل بين القوائم بسرعة كما كان الحال مع جهاز الـ PS4، حيث أن وظيفة أزرار L1/R1 حاليًا مقتصرة في التنقل بين قسم الألعاب والميديا فقط، وسيكون من الرائع الاستفادة منها بشكلٍ أفضل.

إعادة قسم “What New”

PS5

إعادة قِسم “What New؟” أو ما الجديد؟ شيءٌ يطلبه عشاق جهاز الـ PS5 بشدة، حيث هناك خاصيةٌ مشابهة يملكها الجهاز هي شاشة المستكشف، لكنَّ قسم “ما الجديد” على جهاز الـ PS4 كان أفضل حيث أتاح للاعبين  القدرة على معرفة الأصدقاء الذين بدأوا في اللعب للتو، مع تحديد اللعبة التي بدأوا بلعبها، والجوائز التي حصلوا عليها، ولقطات الشاشة ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها، وحتى الإحصائيات داخل بعض الألعاب المعينة، كما يوفر لك هذا القِسم مساحة كبيرة لعرض هذه الإشعارات، تسمح بإلقاء نظرةٍ سريعة جيدة على كل التطورات الحالية في مجتمعاتك.

كان قسم What New عبارة عن لمسة شخصية لطيفة تسمح بمشاركة إنجازاتك في الألعاب أو مغامراتك مع أصدقائك، نرغب بعودتها لجهاز الـ PS5 بشدة.

القدرة على تجميد واستئناف الألعاب بسرعة

PS5

سيكون من الرائع إن كان بإمكان لاعبي الـ PS5 إيقاف أو تجميد لعبةٍ في نقطةٍ معينة دون القلق حيال التخزين أو الخروج من اللعبة، والعودة لتحميل ملف التخزين أو الوصول إلى نقطةٍ معينة في كل مرة، حيث يحتاج اللاعبون أحيانًا إلى تجميد اللعب والدخول لمشاهدة فيلمٍ أو مقطع يوتيوب أو الانتقال للعبة أخرى والعودة للعبتهم واستئنافها بسرعة.

تقدم هذه الميزة بعض أجهزة الكونسول المنافسة الأخرى التي تسمح لك بتجميد ما يصل إلى 3 ألعاب واستئنافها من النقطة التي ترغب بها عندما تشاء، وسيكون من الرائع إن حصل الـ PS5 على هذه الميزة الهامة.

في الختام … استكملنا معكم في الجزء الثاني الحديث عن التحسينات التي يجب على شركة سوني توفيرها لجهاز بلايستيشن 5  يمكنكم أيضًا أن تتفضلوا بقراءة مقالنا السابق بعنوان “خمس تفاصيل دائمًا ما يتم تقديمها بشكل خاطئ في الألعاب“.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.