جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

هيئة المنافسة البريطانية تقترح إزالة Call of Duty من صفقة شراء Activision


قبل أيام كشفت شركة Microsoft بأنها تتوقع رفض المشرعين ببريطانيا صفقة شرائها لـ Activision. وتعهدت بإيجاد حلول لكافة العراقيل. واحدة من تلك الحلول اقترحتها هيئة المنافسة في بريطانيا اليوم وقد تكون منفذاً لتيسير الموافقة على الصفقة.

بحسب موقع VGC فإن هيئة CMA اقترحت تجريد الصفقة أو تقسيمها كأن يتم مثلاً إزالة عنوان كول أوف ديوتي من الصفقة، أو إزالة أكتيفجن ككل من صفقة شراء أكتيفجن بليزارد. وأضافت الهيئة بأن البديل قد يكون حظر إتمام الصفقة بشكل كامل.

وجاء هذا الاقتراح من قبل الهيئة بعد أن ذكرت بأنها ترى أن الصفقة قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار الألعاب، أو خيارات أقل للاعبين في بريطانيا. وصرح  مارتن كولمان من لجنة الخبراء المسؤولين عن التحقيق بهذه الصفقة:

مهمتنا هي التأكد من عدم وقوع اللاعبين في المملكة المتحدة في مرمى نيران الصفقات العالمية التي قد تدمر المنافسة بمرور الوقت وتؤدي إلى ارتفاع الأسعار أو تقليل الخيارات أو تقليل الابتكار. لقد وجدنا مؤقتًا أن هذا قد يكون هو الحال هنا.

وردت مايكروسوفت على لسان مسؤولتها Rima Alaily بالقول:

نحن ملتزمون بتقديم حلول فعالة وسهلة التنفيذ لمعالجة مخاوف هيئة أسواق المال، إن التزامنا بمنح وصول متساوٍ بنسبة 100٪ على المدى الطويل إلى Call of Duty على منصات Sony و Nintendo و Steam وغيرها ، يحافظ على فوائد الصفقة للاعبين والمطورين ويزيد من المنافسة في السوق.

وكانت مايكروسوفت قد ذكرت بأنها «واثقة» من قدرتها على معالجة مخاوف الاتحاد الأوروبي حول صفقة Activision.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.