جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

مجمل عائدات أكتيفجن من PlayStation – سوني أكبر زبائن الشركة


قبل أيام تحدثت سوني بوضوح بأنه لولا Call of Duty ما كان هناك God of War وهذا يدل على مدى أهمية أكتيفجن لقسم PlayStation فطالما جمع بين الطرفين علاقات وطيدة واتفاقيات تسويقية يبدو بأنها صبت بمصلحة كل منهما.

اليوم تؤكد أكتيفجن بأن هذه المصلحة تبادلية فعلاً فبالنسبة لها أيضاً تعتبر بلايستيشن مهمة للغاية ومن المصادر الأكبر للعائدات لديها. عبر تقرير أصدرته أكتيفجن للمستثمرين. حيث ذكرت أكتيفجن بأن حجم عائداتها من اكسبوكس ضئيلة وتكاد تكون لا تستحق الذكر.

طبعاً هذا إذا ما تم مقارنتها مع الايرادات القادمة من سوني. فحسب وثائق Activision تمثل سوني 10 في المائة من إجمالي إيرادات الشركة، مما يجعلها ثالث أكبر عميل لأكتيفجن بعد Apple و Google. بفضل King تمثل Apple و Google نسبة 20 في المائة و 18 في المائة من إيرادات الشركة على التوالي.

أما بالنسبة لـ Microsoft، فهي منذ عام 2021، استحوذت على أقل من 10 بالمائة من إيرادات Activision. لم يتم الكشف عن النسبة المئوية الدقيقة للعائدات من اكسبوكس، لأن Activision لا تنشر إيرادات أقل من عشرة بالمائة. كانت آخر مرة حققت فيها Activision أكثر من عشرة بالمائة من إيرادات Microsoft في عام 2020 (11 بالمائة).

تأتي جميع إيرادات Activision Blizzard تقريباً من Call of Duty و Warcraft و Candy Crush. تعترف الشركة أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية، لم تتمكن أي لعبة / عنوان آخر من حساب حتى 10 في المائة من صافي إيراداتها. ليس من المستغرب إذن أن تظل Call of Duty نقطة خلاف بين Sony و Microsoft.

هذا ونذكر بأن سوني سبق وأن صرحت بالقول أن ألعاب التصويب تستحوذ على 40% من أوقات اللعب على بلايستيشن.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.