جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

أهم الأسرار والفضائح التي كشفتها محاكمة مايكروسوفت وأكتيفجن -ج2


نستكمل معكم في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات توب 10 أو Top 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة عن الجزء الأول من مقال “أهم ١٥ فضيحة و أسرار كشفتها محاكمة مايكروسوفت وأكتيفجن“ إذ أننا هذه المرة سنسلط الضوء على فضائح وأسرار اخرى جديدة.

Xbox خسرت حرب الكونسول

تحدث فيل سبينسر الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft من قبل عن موقع Xbox الحالي في حرب منافسة أجهزة الكونسول، لكن ظهرت وثيقة لـ Microsoft أثناء المحاكمة تعترف بها بشكلٍ صريح بأنها قد خسرت في هذه المنافسة، وقد بدأت هذه الخسارة تدريجيًا منذ أن تفوقت أجهزة الـ PlayStation و Nintendo على الـ Xbox الأصلي في عام 2001 “بهامش كبير”.

 وفيما يتعلق بإيرادات أجهزة الكونسول الحالية وقاعدة العملاء الثابتة، تمتلك Xbox حصة 21 بالمائة من السوق حاليًا، وتأتي في الدرجة الثالثة بعد أجهزة الـ PlayStation و Nintendo.

الكشف عن ميزانية The Last of Us Part 2 و Horizon Forbidden West

كشفت سوني أيضًا عن بعض المستندات والوثائق التي أظهرت بأن تطوير The Last of Us Part 2 قد كلفها 220 مليون دولار، وامتلك فريق التطوير نحو 200 من الموظفين الذين عملوا بدوام كامل.

من جهة أخرى امتلك فريق تطوير Horizon Forbidden West أكثر من 300 موظف وبتكلفة 212 مليون دولار، بالإضافة إلى تكاليف التسويق العالمي للعناوين الكبيرة AAA التي كانت هائلةً للغاية، مما يجعلك تتساءل عن إجمالي الأموال التي تم إنفاقها لإصدار هذه التحف الفنية التي لن ننساها.

من المتوقع أن يبدأ الجيل التالي من أجهزة الكونسول في عام 2028

انتشرت العديد من الشائعات حول طرح جهاز الـ PS5 Pro في العام المقبل بشهر ديسمبر، لكن تعتقد Microsoft أن الجيل التالي من أجهزة الكونسول سيبدأ في عام 2028، ولم تؤكد وجود جهاز Xbox جديد قيد التطوير، وكذلك لم تكشف Sony عن إمتلاكها لأي خططٍ لجهاز PlayStation 6 حاليًا.

مما يعني أن دورة حياة أجهزة الكونسول الحالية ستكون ثماني سنوات، بما فيها أجهزة Xbox Series X / S و PS5، التي تم إطلاقها في نوفمبر 2020، وهذا في الواقع ليس شيئًا سيئًا على الإطلاق.

PlayStation ليست ضد حصرية Xbox للعبة Starfield

Sony ليست قلقة تمامًا من أن تكون لعبة Starfield المطورة من شركة Bethesda حصرية لـ Microsoft، حيث شهد الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony جيم رايان بأن موضوع حصرية لعبة Redfall و Starfield لم يعجبه، لكنه لم يعتقد أيضًا أنها مناهضة للمنافسة.

وقد توقع سابقًا أن تصدر هذه العناوين على العديد من المنصات لأن أغلب ألعاب Bethesda الأخرى تقريبًا تندرج في هذه الفئة، لكن ذلك كان قبل استحواذ Microsoft على Bethesda.

استحواذ Microsoft على Bethesda كان لتجنب أن تصبح Starfield حصريةً للـ PS5

قبل أن تستحوذ Microsoft على ZeniMax واستوديوهاتها، وردت معلوماتٌ تفيد بأن Sony كانت تجري محادثات لجعل Starfield حصريةً مؤقتةً لأجهزتها، لذا أعطى فيل سبنسر بعض المصداقية لتلك التقارير، ورد على ذلك:

“كان أحد دوافعنا للاستحواذ على ZeniMax أن Sony قد أبرمت صفقة سابقًا لـ Deathloop و Ghostwire لدفع Bethesda على عدم إصدار تلك الألعاب للـ Xbox”.

لذا عندما علمت Microsoft أن الشيء ذاته قد يحصل مع Starfield وإحتمالية عدم حصول أجهزة الـ Xbox عليها عند الإطلاق، قال سبينسر:

“لا يمكننا أن نبقى مكتوفي الأيدي في مركزنا الثالث في سوق الألعاب، ونتراجع أكثر في ملكية المحتوى أو مكتبة الألعاب الخاصة بنا، لذلك كان علينا تأمين Starfield للبقاء في مركزنا في السوق”.

في الختام … هذه إذًا 5 فضائح وأسرار اخرى كشفتها محاكمة مايكروسوفت وأكتفيجن، وسوف نستكمل بقية الأسرار والفضائح قريبًا، وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “5 ألعاب قادمة باستخدام Unreal Engine 5 وتبدو مذهلة“.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.