10 أشياء نريدها في Ghost of Tsushima 2 – الجزء الأول
نظرًا للنجاح الكبير الذي حققته لعبة Ghost of Tsushima والجمهور الكبير الذي اكتسبته، لا شك بأننا سنحظى في مرحلة ما بتكملةٍ لها، وفي الواقع حتى دون وجود تصريحٍ رسميٍ من Sony بالعمل على جزءٍ ثانٍ لها لا يسعنا سوى التفكير بما نريده في التكملة Ghost of Tsushima 2 التي قد يكون Sucker Punch يعمل عليها حاليًا بالفعل.
لذا سنتكلم في مقال اليوم ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 عن 10 أشياء نريدها في Ghost of Tsushima 2 وكالعادة سنذكر نصف الأشياء في الجزء الأول من المقال.
البر الرئيسي الياباني
جرت أحداث الجزء الأول على أحد الجزر اليابانية كما تعلمون، لذا نأمل أن تكون اللعبة من بطولة Jin Sakai مجددًا وأن نختبر أحداثها على البر الرئيسي ضمن عالمٍ مفتوحٍ مليئٍ بالتفاصيل والتراث الياباني، لتجعل اللاعبين يخبرون المزيد من المشاهد الطبيعية الخلابة والتعرف على المزيد من حضارة الساموراي المثيرة.
تحسين المهام الجانبية
أصبحت المهام الجانبية جزءًا حساسًا وهامًا من ألعاب العالم المفتوح شيئًا فشيئًا، وعلى الرغم من وجود مهامٍ جانبية بجودة المهام الرئيسية في الجزء الأول، إلا أن بعضها افتقر إلى العمق والقصة الجذابة وجعل اللاعبين يشعرون بأن تصميمها كان على عجلة من المطور لملئ عالم اللعبة بأي شكلٍ كان، لذا يجب على الجزء الثاني أن يرتقي إلى مستوى أعلى في هذه الناحية، ويهتم في تصميم المحتوى الجانبي بشكلٍ أساسي وجوهري، وأن يعمل فريق التطوير في Sucker Punch بشكلٍ أكبر وأطول عليه مع توفير ميزانيةٍ كبيرة له، تمامًا كما حصل مع الجزء الثاني من لعبة Horizon Forbidden West التي تطورت بشكلٍ ملحوظ في هذه الناحية بالمقارنة مع جزئها الأول، وقدمت تجربة مميزة جذبت الجميع لإنهاء جميع المهام الجانبية.
أساليب ووضعيات قتالية جديدة
على الأرجح بأننا سنحظى بأساليب ووضعيات قتالية جديدة في اللعبة نظرًا لوجود أنواعٍ جديدة من الخصوم والتجهيزات والدروع الخاصة بها، وقد كان الحال كذلك مع الجزء الأول، حيث أن لكل نوعٍ من الخصوم وضعيةٌ قتالية مضادة له.
لذا نأمل برؤية أفكارًا كبيرة جديدة بما يتعلق بالقتال، مثل رؤية حركاتٍ بهلوانية قتالية جديدة لـ Jin بإعتبار أنه قد خرج عن أسلوب وأصول الساموراي وأصبح بإمكانه تعلم وتنفيذ العديد من الأساليب القتالية الأخرى، مثل أساليب النينجا، لكن مع ذلك سيكون على المطور أن يزيل الأساليب القديمة ويستبدلها بالجديدة، لكي لا يضيع اللاعبون بين الأساليب وتتسبب في إبطاء وتيرة القتال.
المزيد من المُعدات
سنرى سيف الـ katana الشهير الخاص بـ Jin مرةً أخرى على الأرجح في الجزء الثاني، لكننا نأمل برؤية المزيد من الأدوات المساعدة أو ربما الأسلحة الخاصة بالتسلل والقتل الصامت عن بُعد، وذلك بدءًا من سكاكين الـ kunai والقنابل الدخانية إلى القنابل اللاصقة والأفخاخ وغير ذلك.
لقد امتلك Jin في الواقع مجموعة جيدة من الأدوات التي يمكنه من خلال قلب مجريات المعارك لصالحه، لكننا نأمل في رؤية تشكيلة أوسع وأشمل وأكثر تنوعًا في الجزء الثاني، لاسيما بأنه أصبح أشبه بمقاتل نينجا أكثر من كونه أحد الساموراي.
تحسين نظام التسلل والتجسس
كان التخفي جزءًا كبيرًا من اللعبة الأولى، وظهر خلال مجريات الأحداث الرئيسية في العديد من الأحيان، وعلى الرغم من أنه كان ممتعًا للغاية إلا أنه كان أحد نقاط ضعف اللعبة، ويعود ذلك إلى ضعف الذكاء الإصطناعي للأعداء في الدرجة الأولى، والقدرة على خداعهم بسهولة، أو التحايل على النظام بأكمله، لذا يجدر بـ Sucker Punch أن تهتم أكثر في نظام التسلل وما يحيط به في الجزء القادم وأن تمنحه الأولوية لتحصل على أفضل رد إيجابيٍ ممكن من القاعدة الجماهيرية الهائلة للعبة، وتتفادى النقاط السلبية السابقة للجزء الأول.
في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن 5 أشياء نريدها في Ghost of Tsushima 2 بما في ذلك وجود أساليب ووضعيات قتالية جديدة تتناسب مع كون Jin أصبح محاربًا أشبه بالنينجا عوضًا عن الساموراي، وتحسين المهام الجانبية، ونقلنا للبر الياباني الرئيسي في قصة اللعبة ومهامها الرئيسية، وسنستكمل الحديث عن بقية الأشياء في الجزء الثاني من المقال. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “10 أشياء نود رؤيتها في لعبة Wolverine القادمة “.
شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما الذي تتمنون رؤيته في الجزء المقبل؟ وهل تريدون أن تكملوا قصة Jin أو أن تتعرفوا على بطلٍ أخر من محاربي الساموراي؟
ليست هناك تعليقات: