جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

تسريبات حول مشروع بلايستيشن 5 Project Cronos


سمعنا كثيراً عن خطط سوني لدخول سوق البث السحابي، لم تعلق Sony بدايةً على تقارير بث ألعاب PS5 عبر الحوسبة السحابية، لكن مؤخراً تم الكشف أنه تم إطلاق بيتا خدمة البث السحابي لألعاب PS5 مع دعم تقنية 4K.

ضمن هذا السياق سرب موقع Insider Gaming بعض التفاصيل عن مشروع سوني المتعلق بالبث السحابي والمسمى داخليًا Project Cronos، تهدف بنية البث الجديدة إلى بناء تجربة بث PS5 قوية ستكون بمثابة خطوة رئيسية إلى الأمام في نمو الشركة في السوق المتنامي باستمرار.

وقالت المصادر أنه تم تطوير Cronos منذ 5 سنوات بسبب التعقيد الذي يحيط بـ SSD الخاص بـ PlayStation 5. وبما أن الـ SSD سريع جدًا في PS5، فقد خلق هذا الأمر تحديًا جديدًا جعل من المستحيل على Sony تطوير البنية التحتية اللازمة باستخدام التكنولوجيا الحالية في السوق (الوظيفة، زمن الوصول، إلخ).

لذا فإن سوني وفي إطار مجموعة Future Technology Group، صممت حلاً جديدًا تمامًا لتخزين الشبكة يعتمد على PCIe (NTB) والذي يعزز NTB ونظام المعالجة وسرعة الإدخال والإخراج PS5 I / O.

المنتج النهائي هو خادم تخزين مخصص يحمل الاسم الرمزي “Kura” والذي يقرأ ما يصل إلى 5 جيجابايت / ثانية بزمن انتقال أقل من 1 مللي ثانية. قالت المصادر أن سوني سيكون لديها ما مجموعه 28 مركز بيانات لتقديم خدمات PS5 Cloud السحابية، مع خطة لإطلاق الميزة بالكامل في السنة المالية الحالية (أبريل 2023 – مارس 2024).

ولا يوفر PlayStation Plus Premium في الوقت الحالي سوى البث السحابي لألعاب PlayStation One و PS2 و PS3 و PlayStation Portable (مع قيود في بعض البلدان)، ومع استمرار دفع Xbox ميزة اللعب السحابي لعناوين Xbox Series X / S عبر منصات مختلفة من خلال Game Pass، فمن المنطقي أن تسعى Sony لتحقيق ذلك أيضًا.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.