جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

أكثر 9 حروب تاريخية اقتبست منها ألعاب الفيديو أحداثها – الجزء الأول


لطالما شكلت أشهر المعارك والحروب التاريخية أفضل ألعاب الفيديو، ومنحتها العديد من الأفكار الإبداعية التي قدمت لنا تجارب لا تُنسى، وقد تم إحياء العديد من الصراعات التاريخية من خلال هذه الألعاب لتشعر وكأنك تعيشها بالفعل.

سنتكلم في مقال اليوم عن أكثر 9 حروب تاريخية اقتبست منها ألعاب الفيديو أحداثها وقصصها.

حرب الخليج 1990-1991

دفع غزو نظام صدام حسين للكويت إلى تدخل عسكري من قبل 39 دولة، وعلى الرغم من قصر مدة هذه الحرب إلى حد ما، إلا أن حرب الخليج كانت آخر نزاع مسلح في الحرب الباردة، وهي التي حددت نوع العصر التي أتى ما بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.

وقد اكتسبت معارك عاصفة الصحراء التي جرت أحداثها في حرب الخليج شعبية وشهرة كبيرة نظرًا لكونها من المعارك القليلة في العصر الحديث، وقد صدرت لها بعض الألعاب أشهرها Conflict Desert Storm،  التي تستعرض معدات عسكرية من أواخر القرن العشرين.

الحملة الصليبية الثالثة 1189-1192

شهدت أوروبا في العصور الوسطى عددًا هائلاً من الحروب للتنازع على الأرض والدين والمطامع الشخصية، وكانت أغلبها قصيرة ودموية، ولم تلفت سوى القليل من أنظار العصر الحديث، إلا أن للحملة الصليبية الثالثة حكايةٌ مختلفة، حيث بدأت بقيادة الملك ريتشارد المُلقب بقلب الأسد، وكانت أخر محاولات الممالك المسيحية في أوروبا الغربية لاحتلال القدس، لذا جذبت العديد من المطورين والكُتاب في مختلف أنحاء الأرض.

وقد شهد عام 2000 العديد من الألعاب التي استندت إلى الحملة الصليبية الثالثة، بما في ذلك جزئي لعبة Medieval Total War، ولعبة Assassin’s Creed الأولى، بالإضافة لصدور لعبة في الوقت الحاضر تدعى Crusader Kings وهي من أكثر الألعاب التي تدور حول هذه الحملة شعبيةً في عصرنا.

الحروب النابليونية 1803-1815

أدت اضطرابات الثورة الفرنسية إلى ظهور إمبراطورية عسكرية استولت على القوة الموحدة لأوروبا، ويُعتبر نابليون بونابرت من أفضل القادة العسكريين في التاريخ، حيث امتاز بجاذبيته وقسوته وبراعته في ساحة المعركة واعتبر أخطر شخص في العالم في بداية القرن التاسع عشر.

لذا أصبحت الحروب النابليونية موضوعًا متخصصًا يحظى باهتمام كل من هواة الألعاب والتاريخ بشكل عام، لاسيما أنها أخر الحروب قبل عصر الصناعة والتقدم، وقد اشتهرت بعض الألعاب المرتبطة بهذه الحروب مثل Total War Napoleon، التي كانت الأفضل بينها، بالإضافة إلى بعض العناوين الأخرى مثل Austerlitz، March Of The Eagles وغيرها، والتي تسمح لك بلعب دور نابليون بونابرت واختبار أفضل وأشهر معاركه عن قُرب.

حروب Sengoku Jidai الأهلية 1467-1615

تتكون فترة الممالك أو الـ Sengoku Jidai من عشرات الصراعات الأهلية على مدى قرنٍ ونصف، حيث غزا الأسياد الإقطاعيون جميع أنحاء اليابان لهزم أعداءهم، وعزلوا ودمروا كل ما وقف في وجههم حتى توحدت الجزر في نهاية المطاف تحت سلطة واحدة عُرفت باسم “Tokugawa Shogunate”.

ونظرًا لارتفاع ثقافة حرب الساموراي، تم تصوير فترة الـ Sengoku Jidai في الألعاب على أنه وقت انتشرت به المكائد والفتن والخيانات المريرة، وقد ظهرت العديد من الألعاب التي جسدت هذه الفترة مثل Samurai Warriors و Sengoku Basara، حتى أنه هناك أحد البوكيمونات الذي يستند تصميمه إلى هذه الحروب والصراعات.

الحرب الأهلية الأمريكية 1861-1865

تعد الحرب الأهلية الأمريكية واحدة من أكثر الصراعات التي تم دراستها بشكل شامل في التاريخ، وهي تقدم قصةً مقنعة يُمكن تحويلها بشكلٍ جيد وسهل إلى ألعاب الفيديو، وقد اندلعت هذه الحرب عندما قامت الولايات الجنوبية الامريكية بالرد المسلح لاستعادة الاتحاد خوفًا من تقييد أو حظر ممارسة العبودية من قِبل الرئيس أبراهام لنكولن المنتخب حديثًا.

وتميل ألعاب الحرب الأهلية الأمريكية إلى إرضاء اللاعبين الذين يهتمون بشدة بهذه الفترة، ومن العناوين الكلاسيكية المرتبطة بها Sid Meier’s Gettysburg، وهناك بعض الألعاب الحديثة المرتبطة بها كذلك مثل Grand Tactician The Civil War، وتركز هذه الألعاب بشكل كبير ​​على الأصالة والحقائق التاريخية الفعلية.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن حروب تاريخية اقتبست منها ألعاب الفيديو أحداثها، بما في ذلك الحروب النابليونية وحرب الخليج والحرب الأهلية الأمريكية وغير ذلك، وسنستكمل الحديث عن البقية في الجزء الثاني من المقال. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “كل ما تحتاج لمعرفته حول Armored Core 6 قبل الإطلاق“.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما أكثر هذه الحروب إثارة لكم؟ وما هي اللعبة الحربية التاريخية الأقوى بالنسبة لكم؟

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.