جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

اسهل طريقة لحظر الاجهزة المتصلة بالراوتر و معرفة عدد الاجهزة

في بعض الاحيان قد تحتاج لكشف ومنع احدى الاجهزة من الوصول الى شبكة الواي فاي الـ Wi-Fi  الخاصة بك ، فهناك العديد من الطرق التي تمكن للاشخاص من اختراق و سرقه النت لشبكة الـ Wi-Fi  دون علمك وذلك يعتمد على نوع التشفير الذي تستخدمه في الراوتر .

كيفية حظر الاجهزة المتصلة بالراوتر

بعيداً عن الطرق التي تم الدخول فيها الى الشبكة دون علمك نستعرض معك كيفية معرفة هؤلاء الاشخاص وحظرهم نهائياً من استخدام الشبكة عن طريق عنوان MAC .. كيف ذلك ! تابع معي ..

معرفة عنوان MAC 

في الخطوة الاولى عليك معرفة عنوان MAC الخاص بالاجهزة التي تريد حظرها ويتم ذلك من خلال برنامج معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة SoftPerfect WiFi Guard الذي يعمل على كشف المتصلين بالواي فاي  .

كيفية حظر الاجهزة المتصلة بالراوتر

بعد تشغيل البرنامج سيعرض لك قائمة منسدلة لاختيار المعرف الخاص بالراوتر او طريقة اتصالك بالانترنت ، بعد ذلك انقر على OK.

الاًن اضغط على Scan Now وانتظر لحين الانتهاء ، سيعمل البرنامج على مسح كامل للشبكة (الراوتر) وسيعرض لك كافة الاجهزة المتصلة بالراوتر النشطة .

المعلومات التي يوفرها لك البرنامج عن الاجهزة المتصلة هي عنوان الـ IP ونوع الجهاز وعنوان الـ MAC الذي ستحتاجه لعمل حظر للجهاز واضافته للقائمة السوداء من اعدادات الراوتر .

الحظر من خلال اعدادات الراوتر

الآن وبعد أن أصبح لديك عنوان MAC الخاص بالجهاز يجب عليك الدخول على الراوتر عن طريق كتابة 192.168.0.1 او 192.168.1.1 في شريط العناوين في أي متصفح ويب ، ومن ثم سجل الدخول بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ، وفي حال كنت قد نسيت هذه المعلومات ، فستحتاج إلى إعادة تعيين جهاز الراوتر وتسجيل الدخول باستخدام معلومات الحساب الافتراضية.

كيفية حظر الاجهزة المتصلة بالراوتر

توجه الى الاعدادات وقم بتفعيل Wireless Mac Filtering والاَن امامك خياران : 

1 .Deny انشاء قائمة بالاجهزة المحظورة 

يسمح لك هذا الخيار بحظر جميع عناوين الماك MAC  التي قمت بادخالها من الاتصال بالراوتر، والسماح لبقية الاجهزة من الدخول عند كتابة كلمة المرور الصحيحة .

2 .Allow انشاء قائمة بالاجهزة المسموحة : 

يعمل هذا الخيار على منح الدخول والسماح لعناوين الماك MAC  التي قمت بادخالها من الاتصال بالراوتر فقط ، ومنع كافة الاجهزة الاخرى التي تحاول الاتصال بالشبكة .

بعد ان قمت باضافة عناوين الماك MAC بالقائمة التي اخترتها حدد "حفظ الإعدادات" من القائمة العلوية ، وبهذا قد حظرت الاجهزة المتصلة بالراوتر ومنعتها من الدخول نهائياً الا في حال انت سمحت لها بذلك .

إقرأ ايضاَ

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.