جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

إطلاق برنامج تدریب صناع الألعاب الإلكترونیة في السعودية


في ظل الاهتمام الكبير بصناعة الألعاب في السعودية بدأنا نشهد مبادرات وبرامج تهدف لمساعدة المطورين المحليين على تعلم تطوير الألعاب واحترافها، ومن ضمن تلك البرامج تم في عام 2018 الإعلان عن فتح الفرصة أمام هؤلاء لتعلم مهارات تطوير الألعاب مع مبادرة مسك الخيرية وسكوير انكس.

ومن ثم توالت مثل تلك البرامج التدريبية فقد أطلقت وزارة الاتصالات مبادرة «رواد الألعاب» لتدريب الراغبين على تطوير الألعاب باحتراف، مع منحة مالية بقيمة 70,000 ريال سعودي لكل مشروع.

اليوم ها هي الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تعلن هي الأخرى عن تعاونها مع مركز التعاون الیاباني للشرق الأوسط لإطلاق برنامج تدریبي لمطوري الألعاب الإلكترونیة.

تعلن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عن النسخة الرابعة من البرنامج السعودي الياباني لتدريب مطوري الألعاب الإلكترونية السعوديين، بالتعاون مع مركز التعاون الياباني في منطقة الشرق الأوسط.

ويهدف البرنامج إلى تدريب أصحاب المهارات المبتدئة والمتوسطة في تطوير صناعة الألعاب لتحسين مهاراتهم في تخطيط وتصميم اللعبة وتطويرها، وتقديم الإرشاد المهني لهم. وذلك لرفع كفاءتهم في هذا المجال.

وسيقام البرنامج بمقر الهيئة في مدينة الرياض، وسينطلق في 26 فبراير 2023 ويستمر لمدة 5 أيام، وعلى الراغبين بالانضمام التسجيل من خلال هذا الرابط وينتهي التسجيل في تاريخ 7 فبراير 2023.

وتسعى الهيئة من خلال إقامتها لشراكات عالمية إلى توفير الأدوات الكفيلة بالنهوض بقدرات الكفاءات الوطنية الشابة والرفع من مهاراتهم الإبداعية ضمن جهودها في توطين صناعة الإعلام وتنميته ليكون القطاع أحد الروافد الإستراتيجية للاقتصاد الوطني.

من الجدير بالذكر أيضاً بأنه تم في العام الماضي افتتاح الأكاديمية السعودية للرياضات الإلكترونية.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.