جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

مايكروسوفت تطور ذكاء اصطناعي يمكنه لعب Minecraft بمفرده


طورت Microsoft ذكاءً اصطناعياً قادراً على لعب لعبة Minecraft من تلقاء نفسه. بدلا من قيام اللاعب بإعطاء أوامر فعلية إلى الشخصية باللعبة عبر يد التحكم، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يتصرف بمحض إرادته عندما يتم تلقينه لأوامر معينة مثل إخباره بالبناء أو الحفر.

في حين تم إجراء محاولات أخرى في الماضي لتعليم الذكاء الاصطناعي لعب Minecraft ذكرت اليوم تقارير لموقع PC Gamer أن مايكروسوفت كانت تحاول فعل ذلك منذ مايو من العام الماضي وحصلت على نتائج متفاوتة، ويرجع ذلك إلى الطرق المتعددة الممكنة التي توفرها Minecraft لإكمال أي مهمة معينة تقريباً.

تضمنت إحدى محاولات Microsoft السابقة لتعليم الذكاء الاصطناعي لعب Minecraft، جعله “يشاهد” أكثر من 70000 ساعة من اللعب الفعلي الذي يؤديه اللاعبون البشريون. وبعد تلقي المدخلات، تمكن هذا الذكاء الاصطناعي من أداء مهام أكثر بساطة، مثل بناء الأدوات.

بعض المهام في Minecraft بسيطة وخطية، مثل بناء سيف خشبي من خلال الجمع بين قطع الخشب في نمط معين على الشبكة. ولكن بعض الأوامر الأخرى، مثل بناء سيارة، أكثر تعقيداً بكثير ، لأنه لا توجد طريقة صحيحة للقيام بذلك، ويمكن أن ينتج تفسير الذكاء الاصطناعي شيئا لم يتمكن اللاعبون البشريون الفعليون من تصوره بعد.

نظام الذكاء الاصطناعي هذا لن يتم إتاحته للاعبي Minecraft، لذلك لن تتمكن من استخدامه لحصاد الموارد تلقائياً أو معرفة التركيبات المعمارية التي يمكن أن تتوصل إليها في عالم لعبتك. كما لم تعلن Microsoft عن خطط لما تنوي القيام به بالضبط مع هذه التكنولوجيا الجديدة.

مؤخراً انتشر تقرير يخبرنا بأن يوبيسوفت تعمل على مشروع Voxel شبيهة ماينكرافت.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.