جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

ألعاب PlayStation الأكثر مبيعاً حتى الآن – الجزء الثاني | صورة ومعلومة


تحدثنا بمقال سابق عن ألعاب PlayStation الأكثر مبيعاً حتى الآن وفي الجزء الثاني سوف نستكمل الحديث عن الألعاب الخمسة الأكثر مبيعاً على بلايستيشن. (يمكنكم الاطلاع على الجزء الأول من هنا)

Uncharted 4

Uncharted Legacy of Thieves

تم إصدار لعبة Uncharted 4 يوم 10 مايو من العام 2016 وكانت آخر مغامرات نيثان دريك حيث ختم دريك اللعبة عبر مغامرة أخيرة خاضها مع شقيقه سام الذي كان يعتقد بأنه ميت، مبيعات هذه اللعبة بلغت 16 مليون نسخة عالمياً. وسبق وأن كشفت سوني بمناسبة مرور 5 سنوات على طرح اللعبة بأنه تم تحميلها ولعبها من قبل أكثر من 37 مليون لاعب. والآن ننتظر الكشف عن مستقبل العنوان بعد أن صرح نيل دركمان قبل أيام بأن عنوان أنشارتد انتهى بالنسبة لنوتي دوق. رغم ذلك سوني ألمحت خلال عرض ترويجي قبل أيام لبلايستيشن 5 وبصورة غامضة للعبة أنشارتد 5 حيث ظهرت صورة فتاة بمكان يبدو أنه يخفي كنزاً ما.

Horizon Zero Dawn

Horizon Zero Dawn

استوديو Guerrilla ابتكر عنواناً جديداً لبلايستيشن بالجيل الماضي عبر المزج ما بين الحياة البدائية وعالم المستقبل حيث تنقرض البشرية وتعود للصفر لتواجه ألوي بطلة اللعبة جحافل من الآليات القاتلة. أسلوب اللعب كان ممتعاً من خلال التنوع بقتال تلك الوحوش الآلية فكل واحد منها لديه نقاط ضعف معينة عليك استهدافها. تلك التركيبة نجم عنها كمية كبيرة من المديح للعبة وبالتالي وصلت مبيعاتها إلى 20 مليون نسخة.

طبعاً هذا الرقم يتضمن مبيعات كل من نسخة بلايستيشن 4 وكذلك نسخة الحاسب الشخصي. ليس هذا فحسب بل أيضاً ذكر رئيس استوديوهات بلايستيشن العالمية Hermen Hulst بأن عدد ساعات لعب اللعبة قد بلغ أكثر من 1 مليار ساعة لعب. واعتبر هولست بأن هذا الرقم يمثل إنجازاً عظيماً لفريق جوريلا جيمز وشكر جمهور اللاعبين على دعمهم الكبير، ودعاهم للاستعداد من أجل لعب الجزء الجديد “الغرب المحظور”.

The Last of Us

The Last of Us

الجزء الأول من ذا لاست أوف أس صدر أول مرة عام 2013 وقدم واحدة من أفضل قصص الألعاب على الإطلاق من ثم تم إصدار ريماستر له للبلايستيشن 4 ومؤخراً تم طرح ريميك للبلايستيشن 5. وقبل أسابيع بدأ عرض حلقات مسلسل ذا لاست أوف أس الذي ساهم برفع مبيعات اللعبة و عادت لقوائم مبيعات أمازون حتى وصلت مبيعات اللعبة الآن إلى 20 مليون نسخة.

God Of War

PlayStation

عام 2018 تم طرح God Of War بحلة جديدة كلياً حيث أقدم سانتا مونيكا على خطوات تغيرية جريئة للغاية من تغيير منظور الكاميرا إلى تغيير على صعيد شخصية كريتوس من قاتل آلهة اليونان المتوحش إلى أب لا هم لديه سوى حماية ابنه فغلب عليه الطابع الإنساني لنرى كريتوس كما لم نشهده من قبل. هذه التغييرات ساهمت في جعل اللعبة تحقق مبيعات عالية وحصدت لقب لعبة العام 2018. حالياً تقدر مبيعاتها بنحو 23 مليون نسخة. وسبق وأن سلطنا الضوء بمقال على مبيعات سلسلة God of War بين 2005 و 2018.

Spider Man

Spider Man PlayStation

استديو Insomniac برع في تقديم إعادة تصور لعنوان سبايدرمان وفق رؤيته الخاصة عقب حصول سوني على حقوق إنتاج ألعاب الرجل العنكبوت. نجاح اللعبة دفع سوني لتقديم نسخة محسنة منها للبلايستيشن 5 ومن ثم في عام 2020  تم طرح Marvel’s Spider-Man: Miles Morales لتصل إجمالي مبيعات اللعبة إلى 33 مليون نسخة مباعة حتى الآن. وبهذا تكون هي أكثر لعبة مبيعاً على بلايستيشن.

بالختام أدعوكم للاطلاع على مقالنا الآخر حول مبيعات سلاسل ألعاب بلايستيشن بعنوان “أكثر عناوين وسلاسل بلايستيشن مبيعاً بالتاريخ“.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.