جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

آراء اللاعبين: ما هو الخيار الأفضل برأيكم لوجهة Shinji Mikami ولماذا؟


بعد إعلان استحواذ مايكروسوفت على الشركة الأم لبيثيسدا أعرب الكثير من المتابعين عن حماسهم لانضمام مبدع ياباني مخضرم مثل Shinji Mikami إلى استوديوهات اكسبوكس، فقسم الألعاب في مايكروسوفت ينقصه بالفعل النفس الياباني القادر على تطوير ألعاب لم نشهد لها مثيل من قبل على اكسبوكس.

لكن قبل أيام كان الإعلان الصادم بأن مبتكر Resident Evil شينجي ميكامي سيغادر Tango Gameworks عد 12 عاماً على تأسيسه للفريق قبل تقديم أي حصرية ضخمة لجهاز اكسبوكس بخلاف لعبة Hi-Fi Rush التي طرحها الاستوديو مؤخراً والتي لم تكن من إخراج ميكامي.

بعد إعلان مغادرة Shinji Mikami للاستوديو المملوك لمايكروسوفت بدأ البعض يسأل ما هي وجهته المقبلة؟ طبعاً هناك من سارع للقول بأن كابكوم يجب أن تستغل الفرصة وتعيده إلى أحضانها. فهو حقق معها الكثير من النجاحات وقدم عناوين هامة على رأسها رزدنت إيفل.

لمن لا يعلم كان من أهم أسباب خروج Shinji Mikami من Capcom عدم اعطائه الراحة و الحرية في التطوير والمضايقات من قبل رؤساء الشركة، لكن السبب المباشر في ذلك كان بعد صدور Resident Evil 4، حيث حينها أكد شينجي ميكامي لمالكي جهاز الـ Game Cube بأن اللعبة ستظل حصرية للجهاز حتى وإن احتاج لقطع رقبته!، بالتأكيد هذا الكلام مطمئن جدًا لمتعصبي الجهاز ولكن إدارة Capcom كان لها رأي آخر تمامًا، فقبل إصدار نسخة الـ GameCube تم الإعلان عن نسخة مطورة من اللعبة لجهاز PlayStation 2!، عندها اشتعل غضب مالكي الـ GameCube على Capcom، و على رأسهم شينجي ميكامي الذي ترك الشركة بعد هذا القرار لظهوره بمظهر الكاذب أمام الجماهير، لتنتهي مع خروجه حقبة الزمن الجميل لسلسلة Resident Evil .

هناك من له رأي آخر حيث يقول هؤلاء بأنه يجب أن ينضم إلى سوني واستوديوهات بلايستيشن فهناك يستطيع أن يحصل على الدعم الكامل لتقديم ألعاب قصصية من نوع الرعب والتي ربما تحدث ثورة بالصناعة كما اعتدنا من ميكامي، خاصة أن سوني معروفة بمنحها المطورين حرية للابتكار وتقديم عناوين جديدة كلياً ولا تخشى المجازفة في مثل تلك العناوين.

بالمقابل هناك شريحة واسعة من الجمهور تفضل أن يقوم ميكامي بتأسيس استوديو مستقل لا يرتبط بأي شركة حتى يحصل على الحرية الكاملة بالعمل وطرح ألعابه للجميع ولا تكون حصرية لفئة معينة.

من ناحية أخرى البعض قال بأن تلك الاستقالة ربما تكون تمهيداً لاستقالة ميكامي لكنه سبق وأن صرح بالقول بأنه  يريد إخراج لعبة أخيرة قبل التقاعد. فقد تحدث ميكامي في مقابلة صحفية موضحًا أنه بالرغم من تسليم مهام الإخراج للمشاريع الجديدة لمطورين آخرين في فريق التطوير Tango Gameworks الذي قام بتأسيسه، إلا أنه مازال يرغب في العودة لمنصب المخرج في مشروع أخير.

في ختام حلقة اليوم من آراء اللاعبين أدعوكم لإثراء النقاش ومشاركتنا بتوقعاتكم أو ما تفضلونه لناحية الخطوة التي على Shinji Mikami أن يقوم بها مستقبلاً؟ وننصحكم بالاطلاع على مقالنا المفصل حول تاريخ هذا المبدع بعنوان ” مسيرة حياة شينجي ميكامي وقصة خلافه مع كابكوم . بجانب مقال أفضل 10 ألعاب في مسيرة المبدع شينجي ميكامي.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.