جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

لعبة الشهر: بقعة ضوء على الإصدارات البارزة في يوليو 2023


مرة أخرى نعود إليكم بمقال جديد من سلسلة مقالات لعبة الشهر التي نتحدث فيها عن أبرز وأهم الإصدارات التي تم طرحها طوال الشهر، ونسلط الضوء على أبرز ما تم مدحه فيها من قبل النقاد أو اللاعبين وعلى نقاط الضعف في تلك الألعاب. وها نحن نصل إلى المقال الخاص بشهر يوليو 2023.

مع الآسف لم يكن هناك إصدارات قوية في يوليو حققت نجاحاً يمكن أن نعتبره كبيراً، لكن لعل أبرز لعبة حصلنا عليها الشهر الحالي كانت لعبة Exoprimal من كابكوم. وهي لعبة أكشن وتصويب منظور ثالث يمزج بين المنافسة والتعاون عبر الشبكة لقتال كم هائل من الدينصورات مع فريقك باستخدام سترات بـ تكنولوجيا متطورة ومتنوعة تدعى بالـ Exosuit وتوجد أطوار مختلفة مثل ال PVE للعمل مع فريقك لقتال الدينصورات والوصول إلى الهدف قبل الفريق المنافس أم ال PVP والذي يحتوي على معركة مباشرة ضد الفريق الآخر.

العام 2043، لأسباب غير معروفة، انفتحت الدوامات الغامضة، وأطلقت العنان لأسراب لا نهاية لها من الديناصورات على العالم الحديث. نحن على وشك رؤية معركة شرسة من أجل البقاء بين Exofighters الشجعان في المستقبل القريب، والمخلوقات الشرسة من الماضي البعيد التي تهدد بدفع البشرية نحو الانقراض.

بعد أقل من أسبوعين من إطلاقها تمكنت اللعبة من أن تتجاوز مليون لاعب في جميع أنحاء العالم عبر جميع المنصات. ومن أهم ما ميز تجربة اللعبة هو أن التحكم في الشخصيات سلس وسريع الاستجابة فتم صنع آليات التصويب والتفادي بكل إتقان.

تنوع الأزياء ووظائفها فيوجد كم لا بأس به منها والتي تقع تحت أدوار مختلفة مثل الـ Tank, Support, Assault وكل زي له قدراته الخاصة والتي وجدت الكثير منها ممتعة وفعاله في حالات مختلفة، فاللعبة تشبه لعبة التصويب التنافسية Overwatch في هذا الجانب.

كذلك القتال ضد اللاعبين الآخرين ممتع جداً ويحتاج استراتيجيات مختلفة والعمل مع فريقك للتغلب على خصمك، فالمنافسة المباشرة هي أقوى نقطة قدمتها اللعبة. رغم ذلك لم يكن القتال ضد الدينصورات ممتعا فهو مجرد عدد هائل من الأعداء فقط.

أيضاً تم انتقاد تصميم نظام الـ Loot Box وال Battle Pass وكأنها لعبة مجانية رغم انها لعبة بسعر 60 يعتبر الخيار الأسواء لإضافة محتوى قابل للدفع في اللعبة. حتى أن التكرار في اللعبة قاتل في الساعات ال 10 الأولى فقد تكون السبب الرئيسي بعدم إكمال اللعبة لبعض اللاعبين.

إذاً هي اللعبة التي قمنا باختيارها كلعبة الشهر في يوليو 2023. ما هي لعبة هذا الشهر بالنسبة لكم؟ بانتظار تعليقاتكم.. ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا الشهري الآخر أبرز مناسبات الذكرى السنوية بصناعة ألعاب الفيديو في يوليو 2023.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.