جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

أبرز مناسبات الذكرى السنوية بصناعة ألعاب الفيديو في أغسطس 2023


نعود مجدداً في مقال  حدث في مثل هذا الشهر لنتحدث عن أبرز الأحداث في تاريخ الصناعة التي نحتفل بعيد ميلادها في أغسطس 2023 و الذكرى السنوية التي يصادف حدوثها هذا الشهر.

Tom Clancy’s Rainbow Six

قبل 25 عاماً صدرت أول لعبة من سلسلة Rainbow Six وتحديداً في 21 أغسطس 1998. هي لعبة تصويب تكتيكي من تطوير ونشر وتوزيع شركة ريد ستورم إنترتنمنت. طرحت بالبداية للحاسب الشخصي من ثم صدرت نسخة منها لكل من Nintendo 64, PlayStation, Mac OS, Game Boy Color,  و  Dreamcast

تستند اللعبة إلى رواية Tom Clancy التي تحمل الاسم نفسه، تتبع قصة Rainbow، وهي منظمة دولية سرية لمكافحة الإرهاب، وتحاول تفكيك خيوط المؤامرات الدولية أثناء تعاملها مع التصاعد العشوائي في الإرهاب.

باعت اللعبة أكثر من 200000 نسخة في عامها الأول من الإصدار واستمرت في بيع مئات الآلاف من النسخ الأخرى في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

Rayman Legends

هي عبارة عن لعبة منصات صدرت قبل 10 سنوات، تم تطويرها بواسطة Ubisoft Montpellier ونشرتها Ubisoft. هذا هو العنوان الرئيسي الخامس في سلسلة Rayman والتكملة المباشرة للعبة 2011 Rayman Origins. تم إصدار اللعبة أول مرة لأنظمة Microsoft Windows و PlayStation 3 و Xbox 360 و Wii U و PlayStation Vita في أغسطس وسبتمبر 2013.

تلقت Rayman Legends إشادة من النقاد عند إطلاقها. حيث مدح النقاد بصريات اللعبة، وتصميم المستوى والمراحل، وعناصر التحكم، والموسيقى التصويرية، واللعب العام، والكمية الكبيرة من المحتوى. شهدت اللعبة مبيعات بطيئة عند الإصدار، لكنها تمكنت من النهاية من بيع أكثر من مليون نسخة بحلول عام 2014.

Secret of Mana

لعبة سر مانا اٌصدرت في البداية باسم سايكن دينستوني 2 في اليابان. هي لعبة أربي جي صدرت عام 1993، وتم تطويرها واصدراها بواسطة شركة سكوير لجهاز Nintendo Entertainment System. هي تكملة للعبة سايكن دينستوني التي تم إصدارها عام 1991 في أمريكا الشمالية باسم Final Fantasy Adventure، وفي أوروبا باسم ميستك كويست. وكانت سايكن دينستوني أول عنوان يتم تسويقه كجزء من سلسلة مانا بدلاً من سلسلة فاينل فانتسي. تدور أحداث اللعبة في عالم خيالي، ويحاول ثلاثة أبطال منع إمبراطورية من غزو العالم بقوة حصن طائر قديم.

وبدلاً من استخدام نظام المعارك القائم على الأدوار مثل ألعاب الأدوار المعاصرة، سر مانا تعرض معارك في الوقت الحقيقي مع القوة. تحتوي اللعبة على قائمة نظام قيادة الأوامر الفريدة، والتي تعمل على إيقاف الحركة مؤقتًا وتسمح للاعب باتخاذ القرارات في منتصف المعركة. نظام التعاون المبتكر يسمح للاعب الثاني أو الثالث بالتسجيل في اللعبة أو الخروج منها في أي وقت. صُممت اللعبة من قبل كويتشي ايشي، وتم برمجتها بشكل أساسي من قبل نصير جبيلي، وإنتاجها من قبل مصمم سكوير المتمرس هيروميتشي تانكا.

اللعبة تلقت استحسانًا كبيرًا لرسوماتها الملونة الزاهية، وقصة اللعبة العميقة، ونظام Ring Command ، ونظام المعارك المبتكر في الوقت الفعلي. وأشاد النقاد أيضا بالموسيقى التصويرية بواسطة هيروكي كيكوتا ومستوى الذكاء الاصطناعي للحلفاء الذين يتحكم بهم الكمبيوتر.

Ratchet & Clank Future: Quest for Booty

هي لعبة منصات صدرت عام 2008 تم تطويرها بواسطة Insomniac Games ونشرتها Sony Computer Entertainment لجهاز PlayStation 3. اللعبة هي الإصدار الرئيسي السادس في سلسلة Ratchet & Clank

تستمر اللعبة من حيث توقفت Tools of Destruction، حيث تم أخذ Clank بواسطة Zoni، وتتبع سعي Ratchet للعثور عليه. نظرًا لطولها ما يقرب من ثلاث إلى أربع ساعات من وقت اللعب، تم إصدارها بسعر أقل من معظم الألعاب الأخرى.

بعد عام من هزيمة الإمبراطور تاشيون ومشاهدة اختطاف زوني لكلانك في نهاية Tools of Destruction، تعلم راتشيت وشريكه تالوين أبوجي من كمبيوتر IRIS العملاق أن الكابتن أنجستروم دارك ووتر، قرصان فضاء أسطوري، هو الشخص الوحيد الذي لديه معرفة بكيفية للاتصال بـ Zoni. السفر إلى كوكب منزله في Merdegraw في Drogol Sector، ينزلق الثنائي على متن أسطول للقراصنة فوق بحر الأزور، ولكن سرعان ما تم اكتشافه والتقاطه بواسطة Sprocket، رفيق Darkwater الأول، الذي كشف أن Darkwater قد مات منذ سنوات. قبل ثوانٍ من إعدام الاثنين، يظهر Rusty Pete متنكراً في زي الكابتن Romulus Slag (الذي هزمه Ratchet في أدوات الدمار) وبدلاً من ذلك يأمرهم بأن يتم تقطيعهم في جزيرة Hoolefar.

أدناه تجدون قائمة بأهم المناسبات للذكرى السنوية في هذا الشهر:

01/08 Pokémon Stadium / JP original (N64) 25th
06/08 Secret of Mana (SNES) 30th
06/08 Wachenröder (SAT) 25th
07/08 Pro Evolution Soccer 3 (PS2) 20th
07/08 Fire Emblem: Shadow Dragon (DS) 15th
07/08 Tales of Vesperia (XBOX) 15th
07/08 Dead Cells (MULTI) 5th
08/08 Spelunky (PC) 10th
08/08 Papers, Please (PC/MAC) 10th
12/08 Professor Pac-Man (ARC) 40th
13/08 Jr. Pac-Man (ARC) 40th
14/08 Monster Rancher 4 (PS2) 20th
15/08 The Activision Decathlon (ATARI) 40th
21/08 Tom Clancy’s Rainbow Six (PC) 25th
21/08 Ratchet & Clank Future: Quest for Booty (PS3) 15th
22/08 Inazuma Eleven (DS) 15th
23/08 Ultima III: Exodus (APPLE) 40th
28/08 Donut County (MULTI) 5th
29/08 Rayman Legends (MULTI) 10th
Aug Bakutotsu Kijūtei (ARC) 35th

إذاً هذه أبرز أحداث الذكرى السنوية المصادفة في أغسطس 2023 ويبقى أن نعرف هل ستقوم الشركات بالاحتفال بهذه المناسبات عبر الإعلان عن ألعاب تخص المناسبة أو إعادة إحياء بعض الألعاب الكلاسيكية أم ستمر تلك المناسبات مرور الكرام؟ ما رأيكم أنتم؟ وما توقعاتكم للاحتفال بأبرز المناسبات؟

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.