جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

استفتاء: Call of Duty سبب رئيسي يدفع اللاعبين لشراء PS5


لابد وأنكم على علم بمدى استماتة سوني لمحاربة صفقة شراء مايكروسوفت على أكتيفجن من أجل عنوان واحد فقط هو Call of Duty حيث تخبر سوني المشرعين بأن هذا العنوان مهم للغاية لها، رغم أن مايكروسوفت أكدت تقديمها عرضاً لإبقاء كول أوف ديوتي على بلايستيشن لـ10 سنوات.

اليوم هناك استفتاء أو استطلاع رأي قامت به هيئة المنافسة ببريطانيا ربما يفسر لنا لم عنوان كول أوف ديوتي مهماً للغاية بالنسبة لسوني؟ لا يمثل الأمر مفاجأة كبيرة حقاً، ولكن يتم استخدام شعبية Call of Duty بشكل عام على وحدات تحكم PlayStation كحجة ضد استحواذ Microsoft المقترح على Activision Blizzard. وجدت هيئة المسابقات والأسواق في المملكة المتحدة (CMA باختصار) أن عدداً كبيراً على ما يبدو من المستهلكين يشترون PlayStation في المقام الأول من أجل Call of Duty.

من خلال الدراسات الاستقصائية (كما أفاد كريستوفر درينغ)، وجدت هيئة السوق المالية أن 88% من المستخدمين يشترون PlayStation بسبب توفر لعبة واحدة أو أكثر. ومن بين الـ 88٪، قال 73٪ أن Call of Duty كانت هي تلك اللعبة التي يشترون بلايستيشن 5 أو 4 من أجلها.

إنها إحصائية مثيرة للاهتمام، لأنه من الواضح أن Call of Duty هو إصدار متعدد المنصات. ومع ذلك، أبرمت سوني صفقة تسويقية مع صاحب العنوان أي أكتيفجن لسنوات حتى الآن، والتي تؤمن أيضاً محتوى حصري للمنصة. من الواضح أن Call of Duty مرتبطة الآن بقوة بالـ PlayStation – على الأقل في نظر معظم المستهلكين.

وجد الاستطلاع أيضاً أن 69٪ من اللاعبين اختاروا PlayStation بسبب العناوين الحصرية (God of War Ragnarok التي نالت 41٪ من تلك النسبة و The Last of Us (39٪) و Marvel’s Spider-Man (37٪) و Ghost of Tsushima (25.5٪)، وما إلى ذلك)، بينما فعل 45٪ ذلك من أجل Grand Theft Auto V، على وجه التحديد.

هيئة السوق المالية، بالطبع، هي واحدة من المنظمات التي تعارض حالياً استحواذ Microsoft على Activision Blizzard. ذكرت مؤخراً أن الاستحواذ قد يؤدي إلى ميزة غير عادلة في مساحة الألعاب، مما يؤدي إلى عواقب سلبية على اللاعبين.

هذا وكانت مايكروسوفت قد اتهمت Sony بتضليل الاتحاد الأوروبي بشأن كول أوف ديوتي.

ما رأيكم بنتائج هذا الاستفتاء؟ هل فعلاً Call of Duty هي عنوان تشتري بلايستيشن 5 من أجله؟

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.