جاري تحميل ... موقع مدرسة المعلوميات Madrassa informatics

topad 720x90

شريط آخباري

recent

ألعاب PlayStation الأكثر مبيعاً حتى الآن | صورة ومعلومة


منذ أيام كشفت سوني أن شحنات جهاز PS5 تتخطى 32 مليون وحدة مباعة عالمياً وأضافت بأن عناوين الطرف الأول شكلت الجزء الأكبر من المبيعات، حيث تم بيع 20.8 مليون نسخة من الألعاب بالربع المالي الماضي. لكن ماذا عن أكثر ألعاب PlayStation مبيعاً؟ هذا ما سنتطرق له في هذا المقال من صورة ومعلومة بحسب Zuby_Tech علماً أن الألعاب مرتبة من الأدنى للأعلى.

Death Stranding

رغم كل ما قيل من انتقادات حول اللعبة سابقاً وبأنها أقل من مستوى ألعاب كوجيما التي طورها مع كونامي مثل ميتل قير. إلا أن كوجيما سبق وأن ذكر بأن Death Stranding نجحت تجاريًّا وأرباحها أمَّنَت تكاليف المشروع القادم. مبيعات اللعبة تجاوزت حاجز 5 ملايين نسخة مباعة عالمياً منذ صدورها لغاية مارس 2021 وذلك على بلايستيشن 4 والحاسب الشخصي ولكن هذا الرقم لا يشمل مبيعات نسخة Director’s Cut. وذكر  Jay Boor رئيس قسم النشر في Kojima Productions بأن جوهر لعبة Death Stranding هو نظام Social Strand الذي يقدم عناصر أونلاين فريدة تمكن اللاعبين من الاتصال والتواصل مع الآخرين بأنحاء العالم، من خلال سلسلة من الأفعال داخل اللعبة.

Detroit: Become Human

Detroit: Become Human

صدرت لعبة Detroit: Become Human حصريًا على PS4 في عام 2018 وتم نشرها بواسطة Sony، وبعد انتهاء شراكة Quantic Dream و Sony، قام المطور بنشر اللعبة على PC في ديسمبر 2019. أعلن استوديو Quantic Dream تجاوز مبيعات Detroit Become Human  حاجز 6.5 ملايين نسخة في مارس الماضي، وبعد مرور أقل من عام، تمكنت اللعبة التفاعلية من الوصول إلى أكثر من 8 ملايين نسخة مباعة حول العالم. ووصفه أنه أنجح عناوين فريق التطوير الفرنسي طوال تاريخه من الناحية التجارية.

Days Gone

Days Gone PlayStation

عنوان جديد ابتكره استوديو سوني بيند لبلايستيشن 4 لكنه تعرض لانتقادات كبيرة من النقاد وحاز على تقييمات منخفضة أثرت دون شك على مبيعاتها. التسريبات كشفت لنا خلافاً اندلع بين سوني والمطور عقب الفشل التجاري بحسب رؤية سوني. إلا أن تقديرات مبيعات اللعبة ذكرت أنها وصلت إلى 9 ملايين نسخة. مخرج العنوان Jeff Ross كان قد أكد العام الماضي تخطي مبيعات اللعبة حاجز 8 ملايين نسخة حول العالم تمامًا مثل لعبة Ghost of Tsushima، رغم ذلك تجاهلت Sony العنوان ورفضت العمل على جزء ثانٍ، ووصل الأمر لاتهام سوني بأنها تهتم بالتقييمات أكثر من أرقام المبيعات.

Ghost of Tsushima

PlayStation

عنوان جديد آخر أبصر النور في جيل بلايستيشن 4 وهو شبح تسوشيما من فريق Sucker Punch والذي جاء في وقت كان الجمهور فيه متعطش لألعاب الساموراي بشدة، عالم اللعبة كان أول ما جذب الجماهير للعبة حيث حفزنا لاستكشاف كل شبر فيه وعشنا مع البكل جين سكاي أجمل القصص بصراع داخلي بين مبادئه التي تربى عليها وبين ما هو ضروري لإنقاذ شعبه ومحاربة المغول المحتل. مبيعات اللعبة الأصلية إلى جانب نسخة Director Cut وصلت إلى 9.73 مليون نسخة.

The Last of Us 2

The Last of Us 2 Director’s Cut PlayStation

لعبة العام 2020 أحدثت انقساماً بين جمهور العنوان بسبب أحداث القصة ودعمه الفاضح للأجندات لكن على الصعيد التجاري حقق هذا الجزء نجاحاً كبيراً ونال جوائز ضخمة منها جائزة لعبة العام 2020. هذا كله مكن اللعبة من تحقيق مبيعات بنحو 10 ملايين نسخة حتى ربيع العام الماضي. علماً أن مبيعات سلسلة The Last of Us تجاوزت 37 مليون نسخة حول العالم.

God of War Ragnarok

God Of War Ragnarok

في نوفمبر الماضي، وبعد مرور أقل من أسبوعين على إطلاق لعبة God of War Ragnarok بالأسواق، أصبحت لعبة Santa Monica أضخم إطلاق في تاريخ بلايستيشن مع أكثر من 5.1 ملايين نسخة مباعة، والآن بعد مرور 3 أشهر، تضاعف هذا الرقم بشكل مثير للإعجاب ليؤكد مدى شعبية كريتوس وسلسلة ألعاب المغامرات الشهيرة.

من خلال الحساب الرسمي لاستوديو Santa Monica  على تويتر، أعلن فريق التطوير الأمريكي أن مبيعات God of War Ragnarok  قد تجاوزت 11 مليون نسخة مباعة حول العالم في الفترة من فبراير إلى يناير الماضي، أي في غضون 3 أشهر فقط. وبهذا تصبح أسرع ألعاب PlayStation مبيعاً.

سنتوقف هنا ولكن هذا ليس كل شيء حيث سنتابع سرد أرقام مبيعات أكثر ألعاب PlayStation مبيعاً.

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لمدرسة المعلوميات | Madrassa Informatics © 2014 - 2015
Powered By Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.